الإستثمار في اليمن - الأخبار والفعاليات


 
هل تريد استلام نشرتنا الأخبارية
 
 
الصفحة الرئيسية >  الأخبار والفعاليات
 

مجلس إدارة هيئة الاستثمار برئاسة رئيس الوزراء يقر خطة الهيئة للسنة الحالية

 
2018-04-01

ناقش مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار في اجتماعه بصنعاء برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، عدد من المواضيع المتصلة بقطاع الاستثمار والسياسات والبرامج التطويرية المزمع تنفيذها من قبل الهيئة.
حيث وافق الاجتماع على خطة عمل الهيئة للعام الجاري 2018م، المقدمة من الإدارة التنفيذية للهيئة.
واشتملت الخطة على برنامج إصلاحات قانونية وتشريعية لتحسين بيئة ومناخ الاستثمار وكذلك تفعيل النشاط التسويقي لإبراز فرص ومزايا الاستثمار وتوسيع نظام خدمة العملاء والربط الشبكي، فضلا عن برنامج الاستثمار الاستراتيجي متوسط وبعيد المدى وذلك في القطاعات الواعدة عبر تحليلها وتحويلها إلى فرص استثمارية.
وتضمنت الخطة العمل على إنشاء المناطق التنموية في بمساحات لا تتجاوز 500 ألف متر مربع ولا تقل عن 250 الف متر مربع بهدف توطين نوع محدد من الصناعات التخصصية صغيرة وطويلة الأمد والتي لا تتطابق معاييرها ورأسمالها مع تلك المشاريع المقامة في المناطق الصناعية الكبرى، مع العمل في ذات الوقت على تأسيس محافظ تمويلية للمشاريع الاستثمارية في هذه المناطق، فضلا عن التركيز على أولويات الاستثمار لمرحلة ما بعد العدوان إضافة إلى برنامج تحسين جودة الخدمات التي تقدمها الهيئة بما في ذلك تفعيل نظام النافذة الواحدة وفقا لآلية مؤسسية كفؤة بما يؤكد دورها الحيوي في تسهيل الإجراءات أمام المستثمرين .
وأبدى المجلس موافقته المبدئية على ادخال التعديلات المناسبة والمحفزة للبيئة الاستثمارية في اليمن.
ووافق المجلس على مشروع اللائحة الخاصة بعمل مجلس الإدارة، المقدم من الإدارة التنفيذية للهيئة إضافة إلى الحساب الختامي للهيئة للسنة الماضية 2017م، الذي تضمن مجمل البيانات المالية عن النشاط المالي للهيئة كما هو محدد في الميزانية العمومية .
ووافق الاجتماع على تقرير الهيئة عن أنشطتها للسنة المنصرمة 2017م، الذي تضمن مجمل المهام التي تم إنجازها في إطار ممارستها القانونية لصلاحياتها واختصاصاتها المرتبطة بالقطاع الاستثماري من كافة الجوانب بما في ذلك تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص.. مشيرا إلى أن إجمالي المشاريع المسجلة من قبل المركز الرئيسي والفروع والمكاتب للفترة 2016-2017 م بلغ 130مشروعا بتكلفة اجمالية تقدر بنحو خمسين مليار ريال .. موضحا أن فرص العمل التي وفرتها هذه المشاريع بلغت ثلاثة آلاف و659 فرصة عمل .
كما وافق مجلس الإدارة على آلية احتساب مدخلات الإنتاج للمشاريع الاستثمارية ومنح الحوافز المحددة في القوانين النافذة والضوابط الخاصة بها والموقع عليها من قبل مصلحة الضرائب ومصلحة الجمارك والهيئة العامة للاستثمار بعد إدخال بعض التعديلات عليها .. ووجه الجهات المعنية العمل بها من تاريخه.
واطلع المجلس على المطالبات المرفوعة من بعض المشاريع الاستثمارية مثل: مصانع الادوية-الشركة اليمنية لتكرير السكر- مصنع اسمنت عمران, واتخذ الحلول اللازمة بشأنها.

الروابط   مكاتب الهيئة   إتصل بنا   أوقات العمل الرسمية

عن الهيئة
لماذا اليمن؟
نظام النافذة الواحدة
الفرص الإستثمارية
المؤاني والمناطق الصناعية
قصص النجاح

البريد الإلكتروني

 
المركز الرئيسي
فروع الهيئة
 
العنوان:
صندوق بريد: 19022
شارع حدة، أمام مسجد الرحمن، جوار فندق مجمع شمر السياحي, صنعاء، اليمن
تلفون: 312/13 434 1 (967+)
فــاكس: 314 434 1 (967+)
إيــميـل: info@giay.org
 

السبت– الاربعاء

8:00 صباحاً - 2:30 مساءً

© 2018 , الهيئة العامة للإستثمار , اليمن
Powered by Snono
خريطة الموقع